مـنتٍديٍـات شـهٍـداء ال عـبٍـد ربـٍه صــٍالٍـــح


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مـنتٍديٍـات شـهٍـداء ال عـبٍـد ربـٍه صــٍالٍـــح


 
الرئيسيةالبوابةبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 أوباما لقناة إسرائيلية: فرص السلام ضئيلة في الشرق الأوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فداك ابى وامى يارسول الله
.
.
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2010
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 524
العمر : 41

بطاقة الشخصيه
مرئى للجميع:

مُساهمةموضوع: أوباما لقناة إسرائيلية: فرص السلام ضئيلة في الشرق الأوسط   الجمعة يوليو 09, 2010 8:14 pm

أ
أشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى أن فرص السلام في الشرق الأوسط ضئيلة. واعتبر في مقابلة مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد فهم هذا الأمر بعد اللقاء الذي جمع الطرفين.

وعلى صعيد آخر أكد أوباما أنه لا يتوقع أي مفاجأت عسكرية من إسرائيل ضد إيران من دون تنسيق مع الولايات المتحدة. وقال إن واشنطن وتل أبيب ُتنسقان المواقف دوماً بشأن إيران، نقلاً عن تقرير لقناة "العربية" الجمعة 9-7-2010.


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قال خلال حديث له أمام مسؤولين في الجالية اليهودية الأمريكية في نيويورك، إن التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين يتطلب الجلوس معاً إلى طاولة مفاوضات، وجاءت التصريحات عقب لقائه أوباما.

وإذا كان الاجتماع الخامس بين الرئيس الأمريكي ونتنياهو قد كسر جليد العلاقات بين الرجلين والإدارتين، فإنه لم يغير من سياسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين.

وكانت إدارة الرئيس أوباما تأمل في أن تتمكن من إقناع نتنياهو بتمديد مهلة تجميد الأنشطة الاستيطانية البالغة 10 أشهر والتي تنتهي في أيلول (سبتمبر) المقبل، الا انه يبدو أن أوباما سلم بواقع أن نتنياهو غير راغب وغير قادر على تمديد هذه المهلة.

وجل ما فعله نتنياهو انه باع أوباما تعهداً بأن يكون مستقبل المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بين اول الموضوعات التي سيجري التفاوض حولها اذا استأنف الفلسطينيون محادثات سلام مباشرة، مشترطاً تخلي الفلسطينيين عن الشروط المسبقة للمحادثات المباشرة.

ويرى مراقبون أن استعداد نتنياهو لأن يناقش على الفور مستقبل المستوطنات اليهودية إذا دخل الفلسطينيون في محادثات مباشرة مع إسرائيل، هي ذر للرماد في العيون لأنه محكوم بواقع الائتلاف الحكومي الإسرائيلي المستند الى حد كبير إلى المتشددين الذين يعارضون وضع أي قيود على أنشطة الاستيطان في الضفة الغربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوباما لقناة إسرائيلية: فرص السلام ضئيلة في الشرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتٍديٍـات شـهٍـداء ال عـبٍـد ربـٍه صــٍالٍـــح :: منتديات شهداء ال عبدربه صالح :: منتدى الأخبار العاجله-
انتقل الى: